هذه التدوينه من قسم : , ,

10 مواقع تساعدك على إختيار اللون الأفضل

إختيار اللون المناسب من أهم الأمور التي يفكر بها المصمم حينما يشرع في القيام بعمل جديد، فضلاً  أنه من أهم عناصر التصميم.
إليك 10 مواقع رائعة لمساعدتك على إتقان إختيارات الألوان بحرفية أكثر.






1 - Adobe Colour CC أو (Adobe Kuler) سابقاً


موقع تابع لشركة أدوبي يتيح لك إنشاء وحفظ أنظمة الألوان المختلفة، كل منها يتكون من مجموعة من ألوان المتناسقة. كما يمكنك تصدير نظام الألوان مباشرة إلى برامج أدوبي مثل الفوتوشوب والإليستريتور.

2 - Color Hunter


هذا الموقع الرائع يمكنك من خلاله رفع صورة معينه وسيقوم هو بإختيار مجموعة الألوان المناسبة لهذه الصورة.


موقع جميل وبسيط جداً ومفيد لمصممي الويب
فقط مرر الماوس فوق الموقع ليتغير اللون ثم أنقر لتحصل على الكود، مرر الماوس مرة أخرة ثم أنقر لتحصل على كود اللون الثاني وهكذا.

4 - Spy Color


هذا الموقع يقدم معلومات حول أي لون، بما في ذلك القيم الخاصة بالأنظمة اللونية مثل (RGB، CMYK، وغيرها الكثير). وكذلك يعطيك الأنظمة اللونية المناسبة  مثل (الألوان المتدرجة - الألوان المكملة - الالوان المكملة أو التكميلية الثنائية - الألوان الثلاثية).


من أكثر المواقع تعمقاً على الإنترنت فيمكنك رفع صورة ما ليعطيق تحليل للألوان الموجوده بالصورة  كما يمكنك بسرعة وبسهولة إنشاء وإدارة وتقييم لوحات الألوان لاستخدامها في التصميم.

6 - Paletton


يعطيك هذا الموقع العديد من الخيارات في الأنظمة اللونية المختلفة كما يسمح لك بتحديد درجات السطوع و التشبع في اللون ليس فقط الألوان الفردية  والأساسية.


وهي أداه تقدم مجموعة كاملة من الأدوات لإختيار الألوان داخل واجهة بسيطة، تتميز بمقدرتها على إضافة ملاحظات إلى لوحاتك اللونية ، كما تظهر القيم للأنظمة اللونية (RGB، CMYK ، HEX ، HSV).

8 - colr.org


يتيح لك هذا الموقع إختيار أو تحميل صورة من جهازك ثم يقوم بتحليلها إلى العديد من الألوان ليسهل عليك إختيار لون مناسب لتصميمك.


واحد من أسهل المواقع المتاحة على الإنترنت، هذا الموقع يسمح لك بإختيار لونين مختلفين ثم يولد عن ذلك مجموعة من الألوان المتجانسة.

10 - colrd.com


وأخيراً مع هذا الموقع الذي يعد مصدرا كبيرا للإلهام حيث يمكنك من خلاله تبادل لوحات الألوان مع مستخدمين الموقع ومشاركتها، فضلا أنه يعطيك تحليل للألوان الموجوده بالصور والرسومات المشاركة بالموقع.
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: